الاثنين، 21 نوفمبر 2011

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وآله وصحبه المرضيين
أحييكم بتحية الاسلام وتحية بسم الله علينا هو السلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرحب بكم جميعاً ونحن نعيش هذه الفترة الصعبة العسيرة من حياة العراق و العراقيين هذا العراق الذي كان تاريخه العميق وحضارته الممتدة لآلاف السنين ذلك التاريخ الذي ضم كل الأطياف وكل الألوان من كل المذاهب والديانات .


العراق الذي أحتضن بمدارسه الفقهية في كل أرجاء العراق فدائما الجامع هو الموحد لكل المذاهب والطوائف والمذاهب . وهذا التعدد هي كلها طرق الى الله سبحانه وتعالى ، والتعدد المذهبي يزيد من جمال الصورة وينمي الفكر الإسلامي .

أيها الإخوة المسلمون، التعدد ليس من أسباب التباعد وإن تربية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه وسلم وتربية أئمة أهل البيت حيث أن تربية الإسلام تبني الحوار والقبول بالرأي الآخر وأن لا يكون الاختلاف في الرأي سبباً لتدخل أعداء الله وأعداء السماء وأهل العراق لزرع الفتنة بين شعبنا ، فعلى العلماء أن يؤكدوا على وحدة العراق  ،العراق يناديكم  ويستنجد بكم أن تقولوا ما يجب عليكم لحقن الدماء وحرمة المقدسات ووحدة العراق  تلك هي المسؤولية الكبيرة علينا جميعاً وخاصة العلماء والفقهاء والمرشدين يجب أن نتحمل هذه المسؤولية ، فكما نعلم جميعاً إن العلماء أطول الناس وقوفاً يوماً القيامة لمسؤوليتهم ، فالواجب يحتم علينا أن ننشر الطمأنينة والسلام  ونخدم السلام خدمة لله تعالى وخدمة للعراق وسلامة العراق وحقناً لدماء العراقيين ،

إنه أرحم الراحمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



الشيخ
عباس فاضل عباس
مدير مؤسسة الحوار الإنساني / فرع كركوك
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق